التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تفاصيل عرض الإفتتاح الأول لصالة السينما بالسعودية

دشن وزير الثقافة والإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع، الدكتور عواد بن صالح العواد أول صالة سينما في مركز الملك عبد الله المالي مبدياً فخره بهذه اللحظة التاريخية، وقال في كلمته الافتتاحية بعدما رحب بالضيوف في كلمة ارتجلها باللغتين العربية والإنجليزية: “أهلاً بكم في تحقيق أحد أهم منجزات الرؤية من صناعة ترفيهية للمواطن في بلده، وليس دول أخرى، التي لم تكن لترى النور لولا الدعم الكبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزير”.

وأضاف العواد: “هذه ليلة فريدة.. وتحية للزملاء في شركة الترفيه وشركة (AMC) العالمية، وكل من كان له جهود في صناعة هذا الحدث الكبير”.

بعد كلمة العواد كانت كلمة المدير التنفيذي ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة، شركة “أيه إم سي” للترفيه آدم آرون الذي عبر عن فخره وسعادته بتلك اللحظة التاريخية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والاعلامية منهم وكيل الهيئة العامة للرياضة والتخطيط والتطوير، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وحشد من الحضور في انطلاق العرض التجريبي لأول فيلم سينمائي في السعودية.

بعد ذلك بدأ العرض بتقرير مصور عن تاريخ السينما منذ بدايته، ثم تم عرض فيلم Black Panther من بطولة تشادويك بوسيمان، مايكل بى جوردان، لوبيتا نيونجو، داناى جوريرا، ومارتن فريمان، ومن كتابة وإخراج ريان كوجلر

هذا وقد تحدث السيد جيسن كول نائب رئيس شركة AMC في بداية الافتتاح عن مرافق السينما ومحتوياتها الجديدة مقدماً شرحاً للضيوف عن كيفية استعداد قاعة السينما قائلاً: “المركز يضم حوالي 1000 موقف للسيارات يبدأ الحضور جولتهم بالصعود عبر السلم الإلكتروني ليصل الى الدور المخصص لصالة السينما، مضيفاً هناك منطقة مخصصة يتم تجهيزها وهي منطقة الوادي في مركز الملك عبد الله المالي وسوف تحتوي على منطقة طعام مفتوحة للجمهور كما سيشمل المركز مركزين مخصصين لمبيعات التذاكر واحد منهم موجود في مركز المؤتمرات والآخر سيكون عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة”.

وتابع: “أن من احدى الأمور التي كانت مميزة بمركز الملك عبدالله المالي أنه كان مجهز بمركز للمبيعات خاص بالوجبات الخفيفة التي تتناسب مع أجواء السينما الترفيهية”.

وذكر جيسين كول “أن صالة السينما التي يتم عرض الفيلم الأول بها اليوم هي في الأصل مركز للمؤتمرات وتم تغييرها لتتناسب مع عرض السينما بالتجهيزات الصوتية والبروجيكتور (Projector) بمواصفات عالية وبأعلى جودة واعداً بالعمل أيضاً في الأيام القادمة على تحسينها بصورة أفضل بعد الانتهاء الكامل من إعداد القاعات في الصيف المقبل.

وكشف أنه سيتم تجهيز وتصميم قاعات تضم 3 شاشات سينمائية في يونيو القادم كل واحدة منها ستضم من 120 الى 150 مقعداً بإجمالي 450 مقعداً للصالات الثلاث.

ومن المقرر أن يتم العمل على صالة السينما الحالية الخاصة بالعرض الأول والتي تتسع لـ 620 شخصاً ليتم تجهيزها بالكراسي ونظام الصوتيات الكامل لتوفر المشاهدة المريحة للجمهور .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *