التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مباراة ريال مدريد وجيرونا : 10 أشياء لا تعرفها عن جيرونا.. تعرف الآن

مباراة ريال مدريد وجيرونا : 10 أشياء لا تعرفها عن جيرونا.. تعرف الآن
مباراة ريال مدريد وجيرونا

مباراة ريال مدريد وجيرونا المحدد إقامتها اليوم الأحد 29-10-2017، فريق جيرونا الذي يثير التساؤلات، وهو القادم من إقليم كتالونيا ولم نسمع عنه سوا في الموسم الحالي فقط، وخوصاً بعد أن لعب أمام برشلونه.

نقدم لك ما لاتعرفه عن جيرونا من تاريخ هذا الفريق وحاضره، فهذا الفريق لديه تاريخ حافل بالمفاجأت ومعلومات ملفته سنخبركم بها.

مباراة ريال مدريد وجيرونا
جيرونا

مباراة ريال مدريد وجيرونا

10 معلومات لا تعرفها عن جيرونا:

  • نادي جيرونا لم يسبق له اللعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني سوى في الموسم الحالي فقط حيث تواجد في دوري الدرجة الرابعة الإسباني على مدار تاريخه لمدة 44 موسماً منذ تأسيسه عام 1930، فيما لعب في دوري الدرجة الثالثة 13 موسم، ودوري الدرجة الثانية 21 موسم.
  • قبل 10 أعوام عدما حقق ريال مدريد لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2006\2007 ، كان جيرونا يلعب في دوري الدرجة الرابعة.
  • هبط جيرونا لدوري الدرجة الخامسة لثلاث مواسم  حيث لعب في الدرجة الخامسة موسم 98\1999 وقبله موسم 97\1998 حينما توج ريال مدريد بطلاً لأوروبا.
  • مجموعة سيتي لكرة القدم المالكة لنادي مانشستر سيتي اشترت 44.3% من أسهم جيرونا في أغسطس 2017 مع انطلاق الموسم الحالي، فيما تملك مجموعة جيرونا لكرة القدم التي يرأسها بيري جوارديولا شقيق بيب جوارديولا 44.3% من الأسهم المتبقية، لذلك نرى أن هناك 5 لاعبين معارين من مانشستر سيتي ضمن صفوف جيرونا، ولاعب أيضاً معار من ستوك سيتي.
  • قبل بداية الموسم الحالي كان “بيدرو ألكالا” أغلى لاعب في تاريخ النادي انتقل إلى جيرونا مقابل 100 ألف يورو فقط صيف 2015 ، وما زال حتى الآن ثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي.
  • أغلى صفقة بيع في تاريخ النادي حدثت صيف 2011 وبلغت قيمتها 700 ألف يورو فقط، وكانت بانتقال المدافع رانكو ديسبوتوفيتش إلى “أوراوا ريدز” الياباني.
  • والجدير بالذكر ان قيمة تشكيلة لاعبي جيرونا كاملة لا تتجاوز “42.5 مليون يورو”، بينما تبلغ قيمة لاعبي ريال مدريد ما يقارب 744 مليون يورو.
  • جيرونا لم يسبق له مواجهة ريال مدريد، لكنه واجه ريال مدريد كاستيا في 4 مناسبات حديثة مواسم 12\13 ثم 13\14 ولم يحقق الانتصار في أياً منها، تعادل في 3 مباريات وتلقى هزيمة واحدة بنتيجة 2-3.
  • مدربه “بابلو ماتشين” لم يسبق له اللعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بل أن تجربته في الملاعب محدودة،  حيث اعتزل اللعب مبكراً بسن 23 عام فقط وذلك بعد تعرضه لإصابة في الركبة.
  • “بابلو ماتشين” مدرب جيرونا لم يدرب أي فريق غير “نومانسيا” حيث بدأ مشواره في عالم التدريب في سن مبكر عبر أكاديمية نومانسيا عام 2000.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *