التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أين ستلعب برشلونة وإسبانيول وجيرونا إذا أصبحت كاتالونيا مستقلة؟

أين ستلعب برشلونة اليوم كانت برشلونة تتأهب لإنتظارها رئيس كاتلونيا فكان الجميع في برشلونة وفي أسبانيا ينتظر بفارغ الصبر  كارليس بويغديمونت.

كما كانت نوادي كرة القدم والاتحادات الرياضية في كاتالونيا تنتظر بصبر ظهوره لمعرفة مصير برشلونة من الأوضاع التى تجري هناك الأن .

برشلونة و اسبانيول وجيرونا هم أهم نوادي في كاتالونية الأن ويهم في الدوري الأسباني وقاموا في الفترة الأخير بالبحث عن خطط بديلة في حالة انفصلت كاتالونيا عن أسبانيا .

ومن حيث المبدأ فإن خطة برشلونة والفرق الأخري الكبيرة، هي إنهاء الموسم الحالي كالمعتاد، كما قال رئيس نادي برشلونةجوزيب ماريا بارتوميو.

أين ستلعب برشلونة

والنتيجة المنطقية هي أن تقوم الأندية الكاتالونية بإنهاء الحملات الحالية ومن ثم لفترة من عدم اليقين تبدأ في الصيف المقبل.

من الناحية النظرية، فإن إرادة حكومة كاتالونية مستقلة ستكون لنواديهم واتحاداتهم للبقاء جزءا من الاتحادات الإسبانية، ولكن هنا حيث يمكن أن يبدأ لغز قانوني.

على سبيل المثال، إذا كان الاتحاد الكتلاني لكرة القدم لا يترك الاتحاد الإسباني، فإن أنديتها لا تزال فرق إسبانية في الواقع، ومن حيث المبدأ يمكن أن لا تزال تتنافس في الدوري الاسباني وكوبا ديل ري.

وعلى النقيض من ذلك، إذا كانت الاتحادات الكاتالونية قد قطعت الروابط مع نظرائها الإسبان، فإن الفرق ستشارك في مسابقاتها المحلية، وستفقد الترتيب والمراكز على المستوى الأوروبي. وهناك بديل آخر هو الانضمام إلى دوري أوروبي آخر.

أما بالنسبة للرياضيين الكاتالونيين، فيمكنهم الاختيار بين الفريقين الوطنيين، وإذا تركت كاتالونيا خارج الاتحاد الأوروبي، فإن أولئك الذين اختاروا جواز سفر رياضي كاتالوني “سيكون لهم وضع غير الاتحاد الأوروبي.

اضافة إلى ذلك، يعد نادي برشلونة ناديا رياضياً كبيراً متعدد الألعاب ، وله وجوده في مختلف التخصصات الضخمة وذات طابع خاص عالمي ينتظره الكثير من محبيه وخاصة في مجال كرة القدم، حيث يعد نادي كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد حدثا عالميا بقيمة ملايين اليوروهات.

ويمكن للحكومة أيضا أن تدفع من أجل تعديل القانون الذي يتم فيه استبعاد الأندية الكاتالونية صراحة من المسابقات الإسبانية في حالة إن تم إعلان كاتالونيا الإستقلال .

ولكن هناك عامل آخر وهذا هو الموقف الذي يمكن للسلطات الرياضية الإسبانية أن تتخذه على سبيل المثال، يقول رئيس فريق العمل الليبرالي خافيير تيباس أن الأندية الكاتالونية لن تكون قادرة على اللعب في المسابقات الإسبانية في حالة اذا حصلت كاتالونيا علي الإستقلال في هذا سيكون مخالف للدوري وقواعد الاتحاد.

وقال خافيير انها ليست مسألة ثانوية، نظرا لاستبعاد الأندية الكاتالونية سيكون له عواقب وخيمة لكلا الجانبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *